لبنان | جعجع: الحوار مع هؤلاء إضاعة للوقت.. و”عاتب” على ‎بري

Whatsapp

جعجع

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنهم لا يريدون مجرد رئيس في المنصب، بل يريدون رئيساً يساهم في عملية الإنقاذ المطلوبة.

وقال لصحيفة “الشرق الأوسط”: “الأمل أن يدرك هؤلاء ضرورة القيام بشيء ما. نحن لسنا متمسكين بمرشحنا ولا الأستاذ ميشال معوض متمسك بترشيحه، إذا كان ثمة بديل مقنع يوازيه في الصفات المطلوبة ويستطيع أن ينال أصواتاً أكثر”.

وعن قضية تأييد القوات لنصاب الثلثين لعقد جلسة انتخاب الرئيس واختلافه مع كلام البطريرك بشارة الراعي الأحد الماضي الذي دعا فيه لاعتماد النصاب العادي في جلسات الانتخاب اللاحقة، أكد جعجع عدم وجود خلاف مع البطريرك في هذا المجال لأنه “لا موقف نهائياً لنا في هذا الموضوع”.

وجدد جعجع تأكيده على أن “الأمل الوحيد حتى إشعار آخر هو بالنواب الـ65 من غير محور الممانعة”، لكنه لا يتوانى عن إبداء أسفه كون “بعض النواب خيبوا الأمل بوقوفهم في الوسط”. وجزم بأن “التفاهم مع حزب الله والتيار الوطني الحر مستحيل، فنحن شهدنا ممارساتهم، ونعرف حقيقتهم”.

وسجل جعجع “عتباً كبيراً على الرئيس نبيه بري، لأنه هو من يفترض به السهر على انتظام العمل في المؤسسة الدستورية الوحيدة التي ما تزال فاعلة، وبالتالي كان عليه أن يدعو رؤساء الكتل التي تتغيب ويطلب منها الحضور ودعم مرشحها؛ إذ يجب أن يكونوا حاضرين في جلسة انتخاب رئيس”.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن