لبنان | الأبيض : موجة أوميكرون في لبنان تتحول إلى تسونامي .

Whatsapp

أبيض
فراس الأبيض

أفاد وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن “عدد الملقحين اليوم في ماراتون فايزر للاساتذة والتلامذة وكل من يرغب بأخذ اللقاح بلغ 30582 شخصا”.

وتابع :”لا يزال الوضع في المستشفيات ووحدات العناية المركزة مستقرا، ويتم العمل على تعزيز القدرة الإستيعابية. في المقابل، تفاقم أخيرا النقص في الأدوية ولا سيما لعلاج مرضى السرطان فضلا عن النقص في الحليب”. وتساءل: “لماذا؟ وماذا بعد؟”.

وأضاف الأبيض أنه “تم تطوير آلية حصول المستوردين على موافقات مسبقة للدعم من قبل مصرف لبنان وقد أصبحت ممكننة جزئيا. إلا أن عطلة الأعياد التي تشهد توقف الشركات العالمية عن تلقي طلبات الإستيراد فرضت تأخير وصول الشحنات. ولكن العجلة تعود الآن للدوران. ففي الأسبوع المقبل سيتم تسليم الصيدليات كميات كبيرة من الحليب، كما أن أدوية الأمراض السرطانية والمزمنة في طريقها إلى لبنان قريبا. وبواسطة الآلية الجديدة، قد يستمر نقص الأدوية في السوق ولكن بالحد الأدنى”.

وشدد وزير الصحة العامة أن “كل فريق الوزارة يبذل جهودا حثيثة لتأمين الحاجات المطلوبة من الحليب والأدوية بغض النظر عن النقص الحاد في الموارد. ولكن ذلك ليس عذرا، فالتأجيل يزعج الناس بالفعل، ومن الأفضل العمل لتحسين الأوضاع بدلا من الإكثار في الكلام”.

تابعنا على فيسبوك 

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن