رحلة القضاء على اللّون الأصفر…”خسئتم”.

Whatsapp

لم يعد خفيًّا على أحد محاولات الضغط الإقليمي والدولي على حزب الله وبيئته على مختلف الصعد وفي شتّى الميادين.

حسين شعيتو _ نيوز ليبانون

أخر صيحات مواجهة كل ما يرمز اليه باللون الأصفر وصل اليوم إلى ميدان الرياضة وبشكل علنيّ بمحاولة إنقلاب فاشلة على الاتحاد وعلى لعبة كرة القدم التي تعتبر المتنفس الوحيد للشعب في ظل ما يعانيه البلد من أزمات متلاحقة.

صورة من مبارة اليوم

الاتحاد الذي وصل الى ولاية جديدة العام الماضي عندما جددت له الأندية كافة رمي اليوم بسهام من جددوا له بقرار سياسي واضح حيث أن نادي النجمة قرر تعليق مشاركته بالدوري اللبناني قبل مباراته مع نادي العهد الرياضي بذريعة تعاون الحكام والاتحاد مع بطل آسيا في النسخة ما قبل الأخيرة وبطل الدوري 8 مرات علمًا أن الفارق بين الناديين لا يتعدى المواجهة الواحدة وما زال الدوري في مرحلة الذهاب.

للوهلة الأولى يظن البعض أن ذريعة النادي النبيذي من الممكن أن تكون منطقية لكن ما لبث أن أعلن نادي الأنصار الغريم التقليدي للنجمة ومعه الحكمة وسبورتينغ تضامنهم مع النجمة الأمر الذي يترك علامات استفهام لأن جميع هذه الأندية تديرها جهة سياسية واضحة بشكل جلي.

وفي يوم المباراة التي كان من المقرر أن تلعب على ملعب جونية مساء اليوم السبت بدأت الإتصالات منذ الصباح لمحاولة تأجيلها لغايات غير منطقية ودون أسباب جوهرية سوا أن نادي النجمة “حردان” وبالطبع رفض رئيس نادي العهد أي تفاوض بشأن تأجيل المباراة.

بحسب ما ذكر أعلاه من الممكن أن لا يجزم البعض أن البعد سياسي لولا ما حدث في وقت المباراة وعند وصول نادي العهد وطاقم الحكام إلى ملعب المباراة حاول وزير الداخلية التابع لتيار المستقبل منع اللاعبين والحكام من الدخول الى الملعب بواسطة قوى الأمن الداخلي في تدخل سافر في الشؤون الرياضية وبهذا كشف المستور وغير المستور في أن القرار سياسي وواضح وهو منع كل ما هو “أصفر” من أي إنجاز مهما كان حجمه.

يذكر أن النادي والحكام دخلوا بعدها أرض الملعب وبحسب القانون فإن نادي العهد سيحصل على ثلاثة نقاط ليبتعد في صدارة الدوري العام ويجب حسم 6 نقاط من رصيد نادي النجمة الى جانب الغرامة المادية.

تابعنا على فيسبوك 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن