تونس | النهضة تدعو إلى التظاهر رفضا لانقلاب سعيد

Whatsapp

تونس

تونس | دعت حركة النهضة التونسية في بيان لها الجمعة، كل القوى الوطنية السياسية والاجتماعية للمشاركة بقوة في تظاهرات الـ١٤ كانون الثاني/ يناير الجاري رفضا لانقلاب الرئيس قيس سعيد، مطالبة بإطلاق سراح “المختطفين البحيري و البلدي”.

تونس

وطلبت الحركة التونسية في بيان نشرته على صفحتها بفيسبوك “مناضليها وكل القوى الوطنية السياسية والاجتماعية المشاركة بقوة في التظاهرات المزمع تنظيمها يوم 14 جانفي 2022 رفضا للتمشي الانقلابي والانتهاكات الجسيمة للحريات والديمقراطية واحياء لروح ثورة الحرية ووفاء لأرواح الشهداء”.

كما طالبت الحركة السلطات بـ”الإطلاق الفوري لسراح المختطفين نور الدين البحيري وفتحي البلدي، والمحتجزين قسريا خارج إطار القانون، وفي غياب أي إذن قضائي، خلافا لما أعلنه المكلف بتسيير وزارة الداخلية، الذي استنكرت الجهات القضائية المختصة ماورد في تصريحاته حول القضية وبينت حدود صلاحياته في استعمال الضابطة العدلية وخطورة تجاوزاته بترتيب الآثار القانونية بعد تعهد القضاء بالمسألة”.

وأكدت النهضة أنها “ستقوم بتتبع كل من سيثبت تورطه في هذه الجرائم الشنيعة ضد الإنسانية التي لا تسقط بالزمن”.

واستنكر الحزب السياسي التونسي بشدة ما أسماه “تواصل الضغوطات وحملات التشويه ومحاولات تطويع السلطة القضائية” معبرا عن رفضه بقوة “دعوات حل المجلس الأعلى للقضاء واستغلال الحالة الاستثنائية للسيطرة على السلطة القضائية بالمراسيم الرئاسية، بدعوى تركيز حكم استبدادي مطلق”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن