ائتلاف ١٤ فبراير “البحريني” يؤجل ندوته السياسية في بيروت إلى الثلاثاء المقبل.

Whatsapp

دعا ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير البحريني إلى حضور ندوة سياسيّة بعنوان “الحقّ السّياسيّ في ثورة البحرين بمناسبةِ الذّكرى الحادية عشرة لثورةِ 14 شباط في البحرين، في «مركز رسالات» الواقع قرب السّفارة الكويتيّة في بيروت/ الغبيري.

وقد تم تأجيل الندوة إلى يوم الثلاثاء بعد أن كان من المقرر أن تقام مساء أمس الجمعة، في مطعم الساحة في بيروت، ولكن  بضغوطٍ من وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي تم إلغاؤها.

وكان مكتب المولوي قد أصدر بياناً أكّد فيه قرار الوزير بمنع إقامة أي فعاليّات سياسية للمعارضة البحرينيّة، بذريعة أنها «قد تُسيء إلى السلطات الرسمية البحرينية ولدول الخليج، ما يُعرقل الجهود الرسميّة في ظلّ المبادرة الكويتية التي التزمت الدولة إزاءها، بالقيام بكافّة الإجراءات المانعة للتعرّض اللفظيّ أو الفعليّ للدول العربية الشّقيقة»، بحسب البيان.

كذلك وجه المولوي كتاباً إلى المديرية العامة للأمن العام طالباً اتخاذ الإجراءات والتدابير كافّة الآيلة إلى ترحيل أعضاء “جمعية الوفاق البحرينية” من غير اللبنانيين إلى خارج لبنان، “نظراً لما سبّبه انعقاد مؤتمر صحافي للجمعية في بيروت بتاريخ 11 كانون الأول من إساءة إلى علاقة لبنان بمملكة البحرين، ومن ضرر بمصالح الدولة اللبنانية”.

ورأى ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير أنّ القرار الذي صدر عن وزير داخليّة لبنان بترحيل أعضاء من جمعيّة الوفاق أقاموا مؤتمرًا حقوقيًّا في بيروت، قرارًا يستهدف حريّة الرأي والتعبير، ولا سيّما أنّ المؤتمر الصحفيّ الحقوقيّ الذي عُقد لا يتعارض إطلاقًا مع القوانين اللبنانيّة المحليّة، والتي تحترمها المعارضة البحرانيّة.

ورد عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله على بيان وزير الداخلية بسام مولوي، بأن “قاعة رسالات هي لحزب الله، وليس هناك داعي للاستقصاء”، مشيرًا إلى أن “هوية لبنان انه بلد الحريات، أو ليقدموا مشروع قانون بتعديل الدستور”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن