أسعار النفط ترتفع لتسجل مكاسب للإسبوع الثاني على التوالي.

Whatsapp

سجلت أسعار النفط  إرتفاعًا اليوم الجمعة، متجهة لإحراز مكاسب للإسبوع الثاني على التوالي مُعززة بعلامات حول تراجع المعروض النفطي الأمريكي بعد انخفاض قوي في المخزونات وتحسن الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

كما ويتجه الخامين لتحقيق مكاسبة قاربت الـ 2% هذا الاسبوع، وذلك بعد تراجع قوي شهدته مخزونات الخام الأمريكي الأسبوع الماضي مع ارتفاع الطلب على الوقود بسبب موسم قيادة السيارات في الولايات المتحدة.

وقد تدنّت مخزونات النفط الخام الأمريكي بمقدار 12.5 ملين برميل بشكل يومي، ويعتبر هذا أكبر انخفاض اسبوعي منذ شهر نوفمبر، في حين أشارت بيانات إلى أن متوسط أربعة أسابيع للطلب على البنزين لا يزال أعلى بقليل من 9 ملايين برميل يوميًّا، وهو أعلى مستوى بعد فترة كوفيد-19 في هذا الوقت من العام.

وأفادت إدارة أمن النقل الأمريكي بأنها  “استقبلت ما يزيد قليلا على 2.6 مليون مسافر يوم الخميس فقط، وهو أعلى رقم منذ وباء كوفيد-19”.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن, “أكثر من 51 ألف رحلة طيران تمت الخميس، وهو أعلى رقم خلال فترة السفر لعطلة “يوم الذكرى” (Memorial Day) المزدحم”.

في ما أشار تقرير لرويترز إلى اقتراب المفاوضين من صفقة قد تؤدي لرفع سقف ديون الحكومة الأمريكية البالغ 31.4 تريليون دولار لمدة عامين، مع بقاء خطوات بسيطة فقط تفصلهم عن الاتفاق النهائي، وهو ما إن حدث سيحمي الاقتصاد الأميركي من التخلف عن السداد.

كما تسارع مقياس التضخم الاستهلاكي المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشكل غير متوقع في نيسان، حسبما أظهرت البيانات الجمعة، مما يزيد من احتمال أن يبقي البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول، مما يؤثر على النشاط الاقتصادي في المستقبل.

ارتفع خام برنت 49 سنتا ما يعادل 0.64 بالمئة إلى 76.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:10 بتوقيت غرينيتش، بينما هبط خام نايمكس 64 سنتا، أو 0.89 بالمئة، إلى 72.46 دولار للبرميل.

______________________________

🌍 للاطلاع على أحدث الأخبار المحلية والعالمية من وكالة نيوز ليبانون بإمكانكم متابعتنا على الروابط التالية:

Whatsapp-واتساب

Telegram-تلغرام

Facebook- فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن