مجموعة كبيرة من أدوية الأمراض المزمنة من تونس إلى لبنان

Whatsapp

تسلم وزير الصحة العامة فراس الأبيض في “مستشفى رفيق الحريري الجامعي” الأدوية التي قدمها مصنع “Medis” في تونس، وتتضمن أدوية لعلاج الأمراض السرطانية وادوية للامراض المزمنة والحادة، في حضور سفير تونس يواري الامام، والمدير العام لشركة “Medis” في الشرق الاوسط الان عويس والنقيب السابق للصيادلة غسان الامين.

وقال الوزير الأبيض على الأثر: “انه نهار جيد للمرضى في لبنان بدأناه بافتتاح مستودع الادوية الجديد في الكرنتينا واستكملناه بقبول الهبة التي قدمتها الينا شركة “Medis” من تونس وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من أدوية السرطان وادوية الامراض المزمنة وادوية تستخدم في المستشفيات”.

وتابع: “ان هذا الموضوع مهم جدا لاسباب عدة، فهناك حاجة الى هذه الادوية، وبالتالي اتت هذه الهبة في وقت مناسب جدا حتى تسد جزءا من انقطاع الادوية التي نحتاج اليها في هذا الوقت العصيب التي يمر فيه لبنان، وهذا الموضوع جيد لنستطيع تقديم الخدمة التي يحتاج اليها مجتمعنا”.

أضاف: “اما الموضوع الاخر أي التعاون بين بلدين شقيقين فهو امر جيد، لطالما وقفت تونس بجانب لبنان، وما يحصل اليوم هو مثال آخر على هذه الاخوة وخصوصا ان في البلاد العربية ولا سيما تونس كفايات بشرية وصناعية عالية، وان الاوان ان يحصل هذا التعاون بين البلاد العربية للافادة من هذه الكفايات حتى نستخدمها لحل جزء من مشاكلنا”.

وتوجه بالشكر إلى سفير تونس لهذه الهبة مقدرا جهوده.

وبدوره، أعرب سفير تونس عن سعادته لهذه الهبة، شاكرًا “Medis” “لهذه المبادرة المميزة، التي نعتبرها عربون محبة واخاء تترجم عمق العلاقات التي تجمع تونس ولبنان وهي علاقات عريقة جدا وعلاقات محبة قائمة على الاحترام، وهذا ما يترجم عمليا”.

تابعنا على فيسبوك

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن